أخر الاخبار

بوووم هاااام جدااا.. بعد صدمة كأس أمم إفريقيا.. “الكاف” يوجه صدمة أخرى للحكم المغربي رضوان جيد

 


العربي24

قررت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استبعاد الحكم المغربي رضوان جيد للمرة الثانية من إدارة المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا ، التي ستجرى بين نادي الأهلي المصري و الترجي التونسي ، رغم غياب الأندية المغربية في اللقاء النهائي من المسابقة القارية.


وشهدت قائمة الحكام الأفارقة المعتمدين في هذا الحدث القاري غياب الصافرة المغربية، عقب الجدل الكبير و الممارسات الغير الأخلاقية التي عرفها المشهد التحكيمي المغربي خلال الفترة الأخيرة و الانتقادات التي رافقت بعض الحكام محليا وقاريا.


و في المقابل عين “الكاف”،الحكم مصطفى غربال، لقيادة مباراة الأهلي والترجي الونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها عى ملعب الأخير، و يساعده مقران قوراري وعباس زرهوني والحكم الرابع معتز إبراهيم.


و يشرف الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، على إياب اللقاء النهائي من دوري أبطال إفريقيا ويعاونه سورو فتسواني وسيدو تياما والحاجي ألاو محمد كحكم رابع.


وكانت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي قد أبعدت الحكم رضوان جيد من مسابقة دوري أبطال إفريقيا وحرمانه من قيادة مواجهة الترجي والنجم الساحلي التونسيين، إثر انسحابه من إدارة المباراة الترتيبية لكأس أمم إفريقيا بين جنوب إفريقيا والكونغو الديموقراطية، واحتجاجه على عدم تمكينه من قيادة مباريات أكثر في كان الكوت ديفوار.


وفي هذا الصدد، وجهت مجموعة من جماهير الأندية المغربية الانتقاد إلى رئيس العصبة الاحترافية، عبد السلام بلقشور، لإيقاف ما تسميه “الفضائح التحكيمية” المتكررة بشكل مستمر ، لتفادي تفاقم أزمة التحكيم المغربي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -