أخر الاخبار

عكس كل التوقعات.. فوزي لقجع يقدم طلبا لـ “الفيفا” من أجل تنظيم كأس العالم لوحده

 


العربي24

تقدم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمقترح إلى جياني إنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” أثناء تواجده بالعاصمة الرباط، من أجل استضافة المملكة المغربية لمنافسات كأس العالم لـ “الفوتسال سنة 2028”.


وحسب المعطيات التي تتوفر عليها قناة “تيلي سبورت” فإن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وعد المسؤول الأول بالجامعة الملكية لكرة القدم بدعمه بعد نجاحه في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، والتي انتهت بتتويج المنتخب المغربي باللقب .


وتدخل هذه الخطوة في إطار سياسة المملكة المغربية بشأن تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى ببلادنا ، خاصة بعدما تألق أبناء المدرب هشام الدكيك في السنوات الأخيرة، بحيث نال منتخب “الفوتسال”كأس أمم أفريقيا ثلاث مواسم متتالية، كما توج مرتين تواليا بالبطولة العربية.


جدير بالذكر أن المنتخب المغربي داخل القاعة احتل المركز الثامن في التصنيف الدولي بعد جمعه 1536 نقطة، و ذلك عقب تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي .


وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية باتت قبلة مفضلة للرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي عبر العالم، نظرا لاحتضانها للعديد من التظاهرات الرياضية الكبرى، بفضل المؤهلات اللوجستيكية والبنيات التحتية الرياضية التي يزخر بها المغرب، حيث نالت شرف تنظيم تظاهرات كروية كبرى في السنوات القليلة المقبلة، من قبيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، ونهائيات كأس العالم 2030 رفقة كل من إسبانيا والبرتغال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -