أخر الاخبار

اسرار ومعطيات تحسم في مصير بنعسكر مع الوداد الرياضي..


 

العربي24

تعاقد نادي الوداد البيضاوي يوم الجمعة الأخير مع الإطار الوطني عزيز بن عسكر، خلفا للمدرب التونسي فوزي البنزرتي، الذي انفصل عنه الوداد في وقت سابق بسبب سوء النتائج. وكان المدرب الجديد قد خاض حصة التدريبية الأولى مع فريقه الجديد الوداد، يوم أمس الجمعة الماضي بعد تقديمه للاعبين.، 


بن عسكر هو من مواليد 30 مارس 1976 (48 سنة) بفرنسا، وهو لاعب دولي مغربي سابق قبل اعتزاله لكرة القدم، والتركيز على مهنة التدريب، حيث استفاذ من بعض التجارب المتعلقة بالفئات العمرية على وجه الخصوص.


وكان بن عسكر قد أشرف على تدريب فريقي أس دي بورني الفرنسي، ثم أجاكسيو لأقل من 19 سنة، قبل أن يرحل إلى قطر لتغيير الأجواء، والتعاقد مع نادي أم صلال، الذي قضى معه موسمين.


من جانب آخر ظهر بن عسكر في البطولة الوطنية الاحترافية، خلال الموسم الماضي، رفقة نادي المغرب الفاسي، لكن مقامه لم يدم طويلا بسبب سوء النتائج.


والملفت للانتباه في مسار المدرب الجديد عزيز بن عسكر ، هو أنه لم يدرب فرقا كثيرة وكبيرة.، واقتصرت تجاربه في هذا الميدان رفقة أندية فرنسية وهي أس دي بورني الفرنس، وأجاكسيو لأقل من 19 سنة.


وأكمل بن عسكر مسار في التدريب بالملاعب الخليجية، وتحديدا بدولة قطر حيث أشرف على العارضة الفنية لنادي أم صلال، الذي تولي تدريبية لمدة موسمين، قبل أن يرحل عنه سنة 2021.


آخر تجارب بن عسكر التدريبية كانت رفقة نادي المغرب الفاسي، الموسم الماضي، لكن النتائج المتواضعة التي حققها رفقة الفريق الفاسي جعلت هذا الأخير يتخلى عن خدماته.


 مسيرة بن عسكر كلاعب لم تكن مميزة، حيث استهل مشواره الكروي رفقة ستاد لافال الفرنسي، قبل أن ينتقل على شكل إعارة إلى نادي كوينز بارك رينجز الانجليزي، وبعد موسم واحد عاد إلى الفريق الفرنسي.


وفي سنة 2003، انتقل إلى نادي كان الفرنسي، وقضى رفقته 3 مواسم، بعدها بدأت مسيرته في الملاعب الخليجية، وبالضبط بالملاعب القطرية، حيث لعب لفريقي الشمال وأم صلال ، قبل أن يختتم مشواره مع نادي الوكرة، يعتزل اللعب بشكل نهائي سنة 2011.


ولم يكن مشوار المدرب الجديد للوداد طويلا، حيث خاض 14 مباراة دولية فقط، خلال الفترة ما بين 2005 و 2007، وينهي نشواره مع المنتخب الوطني، إذ لم توجه له الدعوة الحضور رفقة العناصر الوطنية.


فبعد تجربة الوداد البيضاوي مع المدرب المغمور عادل رمزي، الذي تعاقد معه الرئيس السابق سعيد الناصري، والذي تم الانفصال عنه بسبب نتائجه الكارثية، يأتي دور الرئيس الجديد إبن الفقيه بنصالح برناكي، ليتعاقد بدوره مع مدرب مغربي مغمور وهو بن عسكر، بعد انفصاله مع شيخ المدربين التونسي فوزي بنزرتي لسوء النتائج، وعدم قدرته على تقديم أية قيمة مضافة للفريق الأحمر ، ليتم الانفصال عنه بالتراضي.

فما هي إذن الأسباب الحقيقية لتراجع نتائج الوداد الرياضي خلال هذا الموسم بعد اعتقال رئيسه الناصري .. هل هي أزمة تسيير أم أزمة لاعبين ..؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -