أخر الاخبار

بووووم هاااام جدااا... ابراهيم دياز يتسبب في مشكل كبير لوليد الركراكي ..


 

العربي24

وبات في شبه المؤكد عودة بعض الأسماء التي غابت عن وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الماضي، إما بسبب خيارات فنية وإما لعدم جهوزيتها فنياً وبدنياً، على غرار قائد منتخب "أسود الأطلس" رومان سايس، ونصير مزراوي، وسفيان بوفال، وسليم أملاح، لاعب خط وسط فريق فالينسيا الإسباني، كما أن من المتوقع عودة زكريا أبو خلال نجم نادي تولوز الفرنسي، بعد شفائه من الإصابة، وأمين حارث، الذي يُقدم حالياً مستوى لامعاً مع ناديه الحالي فريق مارسيليا الفرنسي.

يعتبر ضمن اللاعبين الذين تلقوا إشادة الركراكي في أكثر من مناسبة، لكن لاعب أولمبيك مرسيليا، الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بات يجد في الوقت الحالي منافسة شديدة من طرف إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي يدرك أعضاء الجهاز التدريبي لـ "أسود الأطلس" أهميته داخل المنتخب المغربي في الوقت الحالي.


وحول احتمال استدعاء سفيان أمرابط لخوض المعسكر التدريبي رغم توقيفه، أوضح المصدر قائلاً: "إنّه موقوف من طرف لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمباراة واحدة فقط، على خلفية حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء زامبيا، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023 وعليه سيغيب أمام زامبيا في 7 يونيو القادم، لكنه ربما يشارك ضد منتخب كونغو برازافيل في المباراة الثانية، في حال قرر المدرب وليد الركراكي الاعتماد عليه".


وتحدث المصدر، في هذا الإطار، قائلاً: "اقتنع الركراكي بإبعاد اللاعب أمين حارث والاكتفاء باستدعاء زميله عز الدين أوناحي فقط، والسبب يعود بالأساس إلى رغبته في منح الوافد الجديد على المنتخب المغربي إبراهيم دياز كامل الحرية في الخط الأمامي، ورغم أن الركراكي صرح مؤخراً بأنه لم يغلق الباب في وجه حارث وأنه بإمكانه أن يعود إلى صفوف المنتخب المغربي، يظل الأمر صعباً في ظل الاهتمام الكبير الذي بات يوليه  للاعب إبراهيم دياز".


وتابع المصدر ذاكراً: "تواصل الركراكي أخيراً مع أمين حارث، وشرح له طريقة عمله، وأظن أن لاعب  أولمبيك مرسيليا تفهم سبب استبعاده عن المباراتين الوديتين للمنتخب المغربي ضد أنغولا وموريتانيا، لكن الأشهر المقبلة ستكون حاسمة ليس للاعب حارث وحده فقط، بل لعدة عناصر  مغربية محترفة في أوروبا ستجد نفسها   مستبعدة في ظل رغبة المدرب في القيام ببعض   التغييرات الجديدة ومنح الفرصة للاعبين الأكثر  جهوزية من الناحية البدنية والفنية".


ومن المرجح أن يُعلن الركراكي القائمة المستدعاة لخوض المباراتين المذكورتين في أواخر شهر مايو القادم، إذ ستشهد بعض التعديلات، من أجل ضخ


دماء جديدة في منتخب "أسود الأطلس". وسيضطر المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، لمواصلة استبعاد أمين حارث، لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي، من أجل الإبقاء على نجم نادي ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز (24) عاماً)، وفسح الطريق أمامه من أجل الاستمرار لاعباً أساسياً في تشكيلة منتخب "أسود الأطلس" في المرحلة المقبلة.


وأفاد موقع "العربي الجديد"، بأن مدرب منتخب المغرب، يسير نحو مواصلة استبعاد اللاعب أمين حارث، والاكتفاء باستدعاء زميله فقط داخل أولمبيك مرسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي، كي يتمكن من منح الوافد الجديد على المنتخب  المغربي، إبراهيم دياز، الحرية كاملة في "أسود  الأطلس" مستقبلاً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -