أخر الاخبار

بووووم الخبر الذي ينتظره الجمهور المغربي .. دياز يحسم في قرار اختياره بين المغرب و اسبانيا ..

 


العربي24

عاد الحديث مجددا على ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، ذو الأصول المغربية، على المنتخب الذي سيمثله، خصوصا وأن اللاعب لم يتطرق للموضوع في أي وقت من الأوقات، بالرغم من الجدل القائم حوله في الآونة الأخيرة.


وفي هذا الصدد، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير لها، إن ابراهيم دياز قرر تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا، موضحة أن تغيير الجنسية الرياضية للاعب ريال مدريد في طريقه للحل، كونه يعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.


وأوضحت الصحيفة ذاتها .أن مسألة انضمام ايراهيم دياز للمنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها بكوت ديفوار مطلع السنة المقبلة، تبقى واردة، ما يعني أن ريال مدريد لن يتمكن من الاعتماد عليه خلال شهر يناير، وهو الوقت الذي يشهد زيادة في المباريات.


وكان لاعب ريال مدريد لاعبًا إسبانيًا دوليًا في جميع الفئات، بما في ذلك الفريق الأول، حيث ظهر لأول مرة ضد ليتوانيا مع وجود دي لا فوينتي على مقاعد البدلاء


وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد قال، إنه جالس إبراهيم دياز لاعب ميلان الإيطالي، موضحا أنه ليس من المدربين الذين يمارسون الضغط على اللاعبين، ولا يفاوضهم للعب في صفوف المنتخب المغربي.


وتابع الركراكي، في ندوة صحفية كان قد عقدها بمركب محمد السادس بالمعمورة، أن دياز سيبقى مغربيا حتى ولو لعب في أي منتخب، مؤكدا أنه يحترم اختيارات اللاعبين، لكنه يشير إلى أن اللاعب المذكور لحدود اللحظة ليس مع المنتخب المغربي.


وختم الناخب الوطني تصريحاته بخصوص دياز، بالإشارة إلى أن هذا اللاعب يحب المنتخب المغربي، وفي الوقت الذي سيختار فيه اللعب مع المغرب أو إسبانيا، سيتم احترام قراره والتمني له التوفيق في مساره.


وكانت صحيفة “آس” الإسبانية قد أشارت إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، يطمحان إلى إقناع ابراهيم دياز بحمل قميص المنتخب المغربي، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بالرغم من أن المأمورية ستكون صعبة، كون أن المنافسة ستجرى وسط الموسم.


وأضافت صحيفة “آس”، بأن الركراكي كان محظوظا بمتابعة دياز بعد دخوله بديلا في آخر دقائق الشوط الثاني، مشيرة إلى أن اللاعب كان طيلة الفترة الماضية ينتظر دعوة من المنتخب الإسباني دون أن تأتي، ما قد يجعله يحول وجهته صوب المغرب في ظل الاهتمام بضمه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -