أخر الاخبار

لن تصدق .. هذه هي القيمة المالىة التي سيتحصل عليها المغرب في حال فوزه بكأس إفريقيا

 


العربي24

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا الرفع من القيمة المالية للفائز بكأس أمم إفريقيا خلال نسختها الرابعة والثلاثين والمقرر إقامتها بدولة الكوت ديفوار طيلة الفترة الممتدة بين الـ 13 يناير و11 فبراير، وهي النسخة التي تعرف مشاركة أعتد المنتخبات على الصعيد القاري وفي مقدمتهم المنتخب الوطني المغربي، السنغال، مصر إلى جانب مجموعة من المنتخبات القوية الأخرى.


ووفق البيان الرسمي الذي أصدره الاتحاد الإفريقي للعبة “الكاف” يومه الخميس عبر موقعه الرسمي، فإنه تقرر زيادة 40 في المائة من القيمة المالية للفائز بلقب كأس أمم إفريقيا والتي حددت في 7 مليون دولار أي ما يفوق 7 مليار سنتيم، على أن يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايير سنتيم ثم 2,5 مليار سنتيم للمتأهلين إلى المربع الذهبي وسيحصل كل فريق بلغ دور ربع النهائي على مليار و300 مليون سنتيم.



وفي سياق متصل، كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حدد يوم الأحد السابع من شهر يناير الجاري كموعد لسفر المنتخب الوطني المغربي الأول بقيادة مدربه وليد الركراكي إلى دولة الكوت ديفوار، من أجل التحضير الجيد والمسبق قبل انطلاقا نهائيات كأس أمم إفريقيا.


تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي كانت قد أوقعته قرعة كأس أمم إفريقيا في المجموعة السادسة رفقة كل منتخبات الكونغو الديموقراطية، زامبيا وتنزانيا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -