أخر الاخبار

انقلاب لاعبي الوداد على الفريق الاحمر واللجوء الى لجنة النزاعات.. هل ينهار القريق كليا؟

 


العربي24

قرر يحيى عطية الله لاعب نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، تقديم إنذار لفريقه الأحمر لن يتجاوز عشرة أيام بخصوص مستحقاته المالية العالقة في ذمة القلعة الحمراء المقدرة بمبلغ يتجاوز 400 مليون سنتيم.


ومنح عطية الله للمكتب المديري لفريق الوداد الرياضي برئاسة عبد المجيد البرناكي بشكل مؤقت في ظل غياب الناصيري، عشرة أيام من أجل تسديد مستحقاته المالية قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، لطلب فسخ عقده والحصول على مستحقاته.


ولن يتمكن المكتب المديري للوداد الرياضي من مُجالسة عطية الله قصد التفاوض على صيغة منحه مستحقاته المالية العالقة في ذمة الفريق، بسبب التزامه مع المنتخب المغربي الأول الذي يستعد لمنافسات كأس الأمم الإفريقية الكوت ديفوار 2023.


ولم يأت اختيار عطية الله هذا الوقت بالذات لمراسلة الوداد الرياضي اعتباطيا، بل إن اللاعب انتظر انطلاق فترة الانتقالات الشتوية الجارية ليُراسل فريقه على اعتبار أن لجنة النزاعات ترفض فسخ عقود اللاعبين خارج فترة “الميركاتو”.


ومن ناحية ثانية، كشف اللاعب يحيى عطية الله الذي يتواجد في الوقت الراهن بمعسكر المنتخب المغربي بأن الشكاية التي وضعها كانت باتفاق مع مكتب الوداد الرياضي، بهدف حماية مصالحه الشخصية وحقوقه دون تعريض فريقه للضغط أبدا.


ويدين ظهير الوداد الرياضي بمبلغ يزيد عن 400 مليون سنتيم يتعلق أساسا بعقده المنتهي خلال الصيف الماضي، والحديث هنا عن مستحقات مالية تهم سنتين وهو الأمر الذي دفع عطية الله لتوجيه إنذار للوداد قصد حماية ملفه من التقادم على اعتبار أن القانون يحيل ملف اللاعب إلى التقادم في حالة عدم وضعه شكاية قبل 24 شهرا من تاريخ نهاية العقد.


ورغم ذلك فإن يحيى عمق جراح الوداد الرياضي في الفترة الراهنة، خاصة أن الفريق له من الديون ما يكفي لمنعه من الانتدابات خلال الميركاتو الجاري، بمبلغ يناهز 7 ملايير سنتيم، دون الحديث عن المستحقات المالية الخاصة بالعديد من اللاعبين.


وغاب يحيى عطية الله عن صفوف فريقه الوداد الرياضي، في مباراة “الديربي البيضاوي” أول أمس الأربعاء لحساب الجولة الـ14 من منافسات البطولة الاحترافية، بحيث فضل الالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي، وقد خسر الوداد أمام الرجاء الرياضي بنتيجة هدفين نظيفين منحته صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، مُقابل احتلال أبناء القلعة الحمراء المركز السادس بمجموع 23 نقطة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -