أخر الاخبار

الركراكي يتخد قرار صارم قبل بداية كأس افريقيا..

 


العربي24

برمج الناخب الوطني وليد الركراكي حصة تدريبية، مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى، اليوم السبت على الساعة 4:45 مساء (بالتوقيت المحلي)، على أرضية ملعب اوكست دونيس بمدينة سان بيدرو بكوت ديفوار.

وتأتي هذه الحصة التدريبية في إطار استعدادت المنتخب الوطني لكرة القدم للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا 2023 (13 يناير - 11 فبراير).


وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد عبّر عن سعادته بالتقدم الجيد الذي تشهده استعدادات العناصر الوطنية لنهائيات كأس أمم إفريقيا، مؤكدا جاهزيتها لتقول كلماته الأخيرة في النسخة 34 من مسابقة كأس أمم إفريقيا .


وبعد الفوز الذي وحقق الخميس الماضي الموافق 11 يناير في سان بيدرو، على منتخب سيراليون، استأنف أسود الأطلس التدريبات اليوم الجمعة.


وفي أول ظهور إعلامي له بعد وصول المنتخب الوطني إلى ساحل العاج، أعرب وليد الركراكي عن سعادته بالتقدم الجيد الذي تشهده تحضيرات المنتخب الوطني، استعدادا لضربة البداية في "الكان" .


وقال الناخب الوطني في هذا الصدد : " نحن سعداء للغاية لأننا وصلنا في وقت مبكر جدًا, كان من المفترض أن نواجه منتخب غامبيا، لكنهم خذلونا للأسف في اللحظة الأخيرة. وكان علينا التكيف، وهذا أمر جيد لأنه وفّر لنا 3 أيام حتى نتمكن من التكيف مع الأجواء الحارة في مدينة سان بيدرو .


وأضاف وليد الركراكي في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "إنه أمر جيد للاعبين حتى تعتاد أجسادهم على الحرارة".


وتابع: "الإعداد مثالي للعمل، وبكل صدق الجامعة الملكية، وضعتنا في أفضل الظروف الممكنة،ة للاستعداد، لا من حيث الاقامة وأيضا توفير أطقم تقنية ذي كفاءة عالية ".


وبالعودة إلى المباراة الودية ضد سيراليون، قال الركراكي :" سعيد بالنتيجة في المباراة الودية وتبقى مهمة قبل المنافسة الرسمية، حققنا الأهم ولم يعرض أي أخد من لاعبينا لإصابة، ولحسن الحظ أننا لم نخسر أحداً خلال هذه المواجهة، لقد أنجزنا بعض الأشياء التي نود تكرارها خلال هذه النسخة من كأس إفريقيا ".


واردف الناخب الوطني قائلا : "لقد لعبنا في توقيت زمني مماثل لجدول المباراة الثانية، اللاعبون فعلوا ما هو ضروري، لكن لا تزال هناك بعض التفاصيل التي يجب تصحيحها" .


وتابع الناخب الوطني: " إنه مندهش جدا فكرة إدراج منتخبنا الوطني من بين المرشحين الكبار للفرز باللقب، لقد كنت أقول ذلك منذ العام الماضي، نحن نعرف ما هو الضغط، نحن نتعايش معه، لدينا جمهور وشعب خلفنا وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا نخيب آمالهم، و اللاعبون يدرمون ما ينتظرهم ولديهم الحافز للحصول على الكأس وإسعاد المشجعين.


واختتم مدرب الأسود قائلاً: "لا يمكننا الانتظار لتجربة ممثالة لتلك التي عشناها في كأس العالم".


وتنطلق المسابقة الافريقية يوم السبت بمواجهة بين البلد المضيف الكوت ديفوار وغينيا بيساو على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.


يذكر أن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة السادسة وسيجري مباراته الأولى يوم الأربعاء 17 يناير الساعة 6 مساءً ضد تنزانيا، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 21 يناير الساعة 3 مساءً، ويختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير الساعة 9 مساءً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -