أخر الاخبار

لغز حير الجميع .. الرجاء الرياضي يسمح لثلاثة من لاعبيه الاحتراف في اوروبا قي اقل من سنة ..

 


العربي24

بعد انتقال محمد سبول إلى نادي باستيا الفرنسي، أصبح نادي الرجاء الرياضي من الأندية الوطنية القليلة التي سمحت لعدة لاعبيها لخوض عالم الاحتراف في الملاعب الأوروبية.


وأصبح اللاعب المذكور ثالث لاعب مغربي يطرق باب الاحترافي الأوروبي في ظرف أقل من سنة، بعدما سبقه كل من محمود بنتايك الذي انتقل خلال الميركاتو الماضي إلى نادي سانت إيتيان الفرنسي.


وكذلك في نفس الفترة حول المهاجم سفيان بنجديدة الوجهة صوب الديار البلجيكية، وبالضبط لأحد أكبر النوادي هناك، يتعلق الأمر بنادي ستاندار دولياج البلجيكي.


ولعل القاسم المشترك بين هؤلاء اللاعبين الثلاثة هو انتقالهم إلى الدوريات الأوروبية في بداية العشرينات، وهو سن يساعدهم على التطور والاستفادة من هذه التجارب الاحترافية.


مع العلم أن آخر لاعب مغربي حمل قميص النسور فضل الاحتراف بالملاعب الأوروبية، كان هو المدافع جواد الياميق، عندما انتقل في يناير 2018 إلى نادي جنوى الإيطالي.


ومنذ ذلك الحين، عجز الرجاء عن تصدير لاعبين مغاربة نحو الاحتراف، رغم أن كان هناك لاعبين قادرين على اللعب في الملاعب الأوروبية مثل بدر بانون، زكرياء الوردي، سفيان رحيمي، وعمر بوطيب، لكن هناك من اختار الدوريات العربية وهناك من أخدت مسيرته منحى آخر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -