أخر الاخبار

بوووم .. سااار جدااا.. قرار جديد من “الفيفا” يحيى آمال الرجاء في المشاركة في كأس العالم للأندية

 


العربي24

تتجه لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” نحو تغيير نظام المشاركة المعمول به حاليا في نهائيات كأس العالم للأندية انطلاقا من نسخة 2025 المقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال الرفع من عدد الأندية المشاركة في هذا الحدث الكروي الكبير والعالمي المعرف اختصارا بإسم “الموندياليتو”.


وقرر “الفيفا” الرفع من عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية سنة 2025 إلى 23 فريقا عوض 7 أندية فقط، إذ ستكون القاراة الأوروبية ممثلة بـ 12 ناديا وستحصل أمريكا الجنوبية على 6 مقاعد، مقابل 4 مقاعد لكل من القارة الإفريقية والقارة الآسيوية والكونكاكاف بينما سيعتمد فريقا واحدا عن أوقيانيا إلى جانب الفريق الممثل للبلد المنظم.



وفي المقابل، من المرتقب أن يستفيد نادي الرجاء الرياضي من النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” بالنسبة للمشاركة في كأس العالم للأندية في حالة نجح الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال السنة المقبلة.


وفي سياق متصل ضمت كل الأندية الإفريقية التي توجت بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال النسخ الثلاثة الماضية ومن بينها نادي الوداد الرياضي الذي توج بـ “الأميرة السمراء” سنة 2022 الماضية.


يشار إلى أن نادي الرجاء الرياضي كان قد حقق إنجاز غير مسبوق كأول فريق إفريقي وعربي تأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية سنة 2013 الماضية التي أقيمت بالمملكة المغربية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -