أخر الاخبار

"عندما تزوجت كرة القدم بأموال المخدرات" ملف “اسكوبار الصحراء”.. الوقائع والسيناريوهات المحتملة

 


العربي24

هز ملف ما بات يعرف بـ “إسكوبار الصحراء” ، الأوساط السياسية بالمغرب ، بعد اعتقال مسؤولين سياسيين بارزين عضوين في المكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة.


و يتعلق الأمر بكل من سعيد الناصري البرلماني السابق و رئيس عمالة الدارالبيضاء ، رئيس نادي الوداد الرياضي ، و عبد النبي بعوي النائب البرلماني السابق و رئيس جهة الشرق.


و بعد تقديم 25 متهما في الملف أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قررت النيابة العامة المختصة، إرجاع المسطرة الخاصة بأربعة متهمين ، بينهم موثق، إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لتعميق البحت معهم، وإحالة ملفات 21 متهما أمام قاضي التحقيق الذي قرر بعد الاستنطاق الابتدائي إيداع 20 منهم سجن عكاشة في انتظار إنطلاق مرحلة التحقيق التفصيلي يوم 25 يناير 2024، بينما تمت متابعة متهم واحد في حالة سراح.


وينتظر أن يتقدم دفاع المتهمين بملتمس المتابعة في حالة سراح لموكليهم أمام غرفة المشورة التي ستنظر في القضية يوم الخميس 28 دجنبر ، لكن، حسب مصادر مقربة من الملف، فإن غرفة المشورة غالبا ما سترفض طلب دفاع المتهمين الأساسيين في هذه القضية، لمتابعتهم في حالة سراح نظرا لخطورة الأفعال المتابعين من أجلها، بينما تؤكد نفس المصادر أن غرفة المشورة يمكن أن تستجيب لطلب دفاع بعض المتهمين الذين يمكن وصفهم بـ”العاديين” و المتهمين في هذه القضية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -