أخر الاخبار

بوووم هاام جداا.. بعد اغلاق جل الملاعب الكبيرة بالمغرب .. لقجع يصدم الاندية الكبيرة بالبطولة الوطنية ..

 


العربي24

طالب فوزي لقجع، رئيس الجامعة المكية المغربية لكرة القدم، من الأندية الوطنية التحلي ببعض الصبر بعد إغلاق عدد من الملاعب لإخضاعها للإصلاح والتهيئة في إطار استعدادات المملكة المغربية لاحتضان كأس أمم إفريقيا، مؤكدا أن هذه المنشآت الرياضية ستشكل امتيازا قاريا يضرب بها المثل على المستوى الدولي.


وتحدث فوزي لقجع في كلمته خلال الجمع العام للجامعة الملكية المغربية الذي احتضنه مركز محمد السادس بالمعمورة، قائلا: “أعلن لكم اليوم عن ورش تكوين استنفذنا كل مقومات ترجمته على أرض الواقع من أجل ضخ الاحترافية اللازمة سواء لدى الذكور أو الإناث داخل كل الفرق الوطنية، وفتح المجال على القطاع الخاص الراغب في الانخراط وفق دفتر تحملات واضح”.


وواصل لقجع كلامه: “هذا المشروع سيدبر وفق منهجية حديثة تطبعها الحكامة، ووفق انخراط طوعي للأندية، حتى نتمكن من إعطاء الفرصة لجيل جديد من الذكور والإناث لتطوير طاقاتهم وفق منظو لا يقل احترافية عن باقي البلدان العالمية في هذا الجانب”.


وتابع رئيس الجامعة: “نريد أن نجعل هذا المشروع واحترافية التكوين في كل الأندية مشروعا حيويا في المنظور القريب ومتوسط المدى، وحتى نوفر للأجيال القادمة ما يكفي من الإمكانيات لتكون في مستوى الأحداث”.


وأكمل: “أهنئ كل الأندية الوطنية التي بصمت على حضور قاري متميز خلال المواسم الماضية، وهي فرصة لنفكر في جعل الحضور حضورا مؤسساتيا ومسترسلا بشكل متواصل، لأنه يشكل جزأ من الصورة التي نقدمها قاريا وعالميا”.


واختتم فوزي لقجع كلامه قائلا: “خلال المواسم المقبلة، المنشآت الرياضية تعرف تحولا من بنية تحتية تشكل امتيازا قاريا، لامتياز عالمي، فقليل من صبركم وصبر باقي الممارسين من أجل حصول الكرة الوطنية بعد سنتين على تميز عالمي”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -