أخر الاخبار

بعد مرور 10 سنوات .؟ انجاز الرجاء يفرض نفسه من جديد ..

 


العربي24

انهزم فريق الأهلي المصري، أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي، بهدفين دون رد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.


وفشل الأهلي المصري، في معادلة الانجاز التاريخي للرجاء الرياضي، والذي بلغ نهائي الموندياليتو سنة 2013، كأول فريق عربي وثاني فريق إفريقي يبلغ هذه المحطة بعد مازيمبي الكونغولي.


وفي مشاركته الرابعة على التوالي في الموندياليتو (2020، 2021، 2022 و2023)، فشل الفريق المصري في معادلة رقم الرجاء الرياضي، بالرغم من كونه أكثر فريق إفريقي مشاركة في كأس العالم ب9 مشاركات، إلا أن الرجاء الرياضي يبقى صاحب اقوى مسار في البطولة إلى جانب مازيمبي الكونغولي.


ودائما ما تتوقف مسيرة الأهلي المصري، في محطة نصف النهائي على أبعد تقدير، حيث أنهى الفريق المنافسة في المركز الثالث سنتي 2020 و2021، بينما اكتفى بالمركز الرابع في السنة الماضية.


ولم ينجح أي فريق إفريقي من معادلة إنجاز الرجاء والذي حققه سنة 2013، وذلك بعدما أنهى المنافسة وصيفا لبايرن ميونيخ الالماني، حيث كان افضل إنجاز للأهلي باحتلاله للمركز الثالث.



في المقابل تمكن فريق عربي وحيد من تكرار إنجاز الرجاء، ويتعلق الأمر بالهلال السعودي، والذي حل وصيفا لريال مدريد الاسباني، في نسخة 2022، والتي احتضنها المغرب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -