أخر الاخبار

بوووم هااام جداا.. فضيحة تذاكر المونديال.. تحويلات بنكية تثير الجدل في في قضية الحيداوي وعادل العماري

 


العربي24

قررت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البياضاء، تأجيل محاكمة كل من محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، وعادل العماري، المذيع الرياضي في إذاعة “ مارس”، على خلفية قضية التلاعب بتذاكر مونديال “قطر 2022” وترويجها في السوق السوداء.

وقررت محكمة الاستئناف، تأجيل النظر في القضية المذكورة، إلى يوم الاثنين 30 اكتوبر المقبل ، حتى تتمكن من الاستماع لافادة الشهود .


وكشفت يومية "الأخبار" أن الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف استمعت مجددا إلى كل من الحيداوي والعماري، وواجهتهما بعدد من الحالات والشهادات لأشخاص كانوا بعين المكان، بالإضافة إلى تحويلات بنكية.


وتابعت المصادر ذاتها أن الحيداوي دافع عن نفسه، إذ أكد أن توزيعه للتذاكر لم يكن الغرض منه بيعها، بل الأمر كان بالمجان، مشيرا إلى أنه رجل أعمال وميسور الحال ورئيس لفريق كبير، بالإضافة إلى صفته برلمانيا، كما دافع عن نفسه أمام مجموعة من الحالات، خصوصا تلك المتعلقة بتذاكر مباراتي المغرب ضد كل من البرتغال في دور ربع نهائي كأس العالم وضد المنتخب الفرنسي في دور نصف نهائي البطولة.


وأكدت المصادر نفسها أن النقطة التي أثارت الجدل هي الحديث عن تحويلات بنكية بعد اقتناء 8 تذاكر، وهو الأمر الذي تبرأ منه الطرفان، حيث أوضحا ملابسات هذه التحويلات.


وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما في حق كل من محمد الحيداوي وعادل العماري، المتهمان بالنصب والمشاركة في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال 2022، إذ قضت المحكمة في حقهما على التوالي بـ18 و10 أشهر حبسا نافذا.


وهكذا، حكمت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، يوم الجمعة 11 من الشهر الماضي، على برلماني حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس فريق أولمبيك آسفي بـ18 شهرا حبسا نافذا، كما قضت في حق المنشط الإذاعي براديو مارس بـ10 أشهر حبسا نافذا.


يشار إلى أن آلاف التذاكر خصصت للمواطنين المغاربة الآتين من جميع أنحاء العالم لتشجيع أسود الأطلس في مونديال قطر. غير أن هذه التذاكر أعيد بيعها في السوق السوداء، مما أثار غضب العديد من المواطنين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -