أخر الاخبار

بوووم هااام جدااا .. التصريح الذي قد يقلب كل الموازين .. شيبا يضع أصبعه على الخلل الذي يعاني منه فريقا الرجاء والوداد

 


العربي24

قال سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، إن سر تألق منتخب الأشبال في كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي احتضنتها الجزائر، يعود بالأساس للسياسة الرياضية في المغرب ، تحت قيادة الملك محمد السادس، واستراتجية الجامعة الملكية برئاسة فوزي لقجع .

وأوضح سعيد شيبا في خرجته الاعلامية الأخيرة، أن توفير الامكانيات وتدبير الثقة والوقت بشكل جيد، ساهما بشكل كبير في تألق منتخب أقل من 17 سنة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، مشددا أن تأخر سفر بعثة الأشبال للجزائر أبقت المجموعة بعيدة عن الضغوطات والأجواء في الجزائر، إضافة أن السفر لولاية قسنطينة قبل يومين في رحلة لم تستغرق أكثر من ساعة ونصف، سمح للاعبين والطاقم التقني، بالتركيز الجيد طيلة المسابقة الافريقية .


وتأسف الناخب الوطني عن عدم اهتمام الأندية الوطنية بالفئات الصغرى، مؤكدا أنه لم يجد أي لاعب يجلبه من الرجاء والوداد الرياضيين، وغيرهما من الأندية الوطنية، معربا عن استغرابه عن غياب سياسة الاهتمام بالمواهب والفئات العمرية في فرق البطولة الاحترافية .


وتابع سعيد شيبا " : باسثتناء الفتح والجيش الملكي إضافة إلى أكاديمية محمد السادس، فإن جل الأندية لديها نسبة قليلة من اللاعبين ضمنها الرجاء، الذي يعاني ضعفا في فئة أقل من 17 سنة، بالمقارنة مع فئة الأمل أو الكبار، وهذا مرنبط بمواكبة هذا المشروع في النادي" .


وعن استعدادات منتخب الأشبال للمونديال قال شيبا : "سنعمل الان على تتبع النهائيات القارية في أوروبا وهي الان في دور المجموعات ، كما سنقوم بمتابعة حميع التسجيلات، وكذلك الشأن بالنسبة لامريكا الجنوبية وأسيا، وبعد ذلك سننتظر قرعة نهائيات المونديال لتحديد منافسينا في المباريات الاعدادية، التي سنجريها خلال شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين" .


وبخصوص حظوظ منتخب الاشبال في نهائيات كأس العالم، أوضح الناخب الوطني أن العناصر الوطنية يحدوها الطموح الكبير في الذهاب بعيدا في المونديال على غرار الانجاز الذي حققوه في أمم إفريقيا بالجزائر .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -