أخر الاخبار

بووووم هااام جدااا.. لقجع يوجه صفعتين قويتين إلى رئيس الاتحاد الجزائري .. وهذه هي الدول التي صوتت لصالح المغرب

 


العربي24

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضربة موجعة إلى الاتحاد الجزائري للعبة بعدما نجح في ضمان أغلبية أصوات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك من أجل التصويت على المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا سنة 2025.


وكشف مصدر مسؤول داخل «الكاف» أن أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي قرروا التصويت لصالح المغرب وذلك بفضل قوة الملف المعروض على «الكاف» وقدرة المغرب على استضافة الحدث القاري، بالإضافة إلى كون المغرب لم ينظم المسابقة القارية منذ سنوات طويلة مقارنة مع باقي البلدان المرشحة.


وتابع المصدر ذاته أن لقجع نجح في حصد تأييد أعضاء المكتب التنفيذي، ومن المقرر أن يتم الإعلان النهائي عن هوية البلدان المنظمة للنسخ الثلاث المقبلة من نهائيات «الكان» في 13 من شهر يوليوز المقبل، على هامش الجمعية العامة الانتخابية في العاصمة البينينية كوتونو.


وتابع المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أصيب بخيبة أمل كبيرة، خصوصا أنه كان يمني النفس بكل الوسائل من أجل الظفر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 أو 2027، واستغل الأحداث الرياضية الأخيرة التي نظمت في الجزائر من أجل استمالة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي إلا أنه عجز عن ذلك، كما حاول الضغط على باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلا أنه فشل في هذا الأمر أيضا.


وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري في طريقه إلى تلقي ضربة موجعة جديدة بسبب رفض أعضاء من المكتب التنفيذي انضمام جهيد زفيف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إليهم وعدم منحه العضوية، إذ إن الأخير لا يحظى بدعم كبير، خصوصا أن أغلبية الأصوات تؤيد عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، من أجل نيل عضوية «الكاف».


وتابع المصدر ذاته أن عمار بوهلال، العضو السابق للاتحاد الجزائري، سبق أيضا أن فشل سنة 2019 في الظفر بعضوية المكتب التنفيذي الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا، حيث انهزم أمام الشلماني بـ 29 صوتا مقابل 21 صوتا.


من جهة أخرى، تعهد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن اختيار البلد المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 و2027 وبعدها 2029، سيكون بشفافية تامة وبكل صدق ومصداقية.


وذكر موتسيبي بتكليف «الكاف» للجنة مستقلة تدرس بكل شفافية وموضوعية ملفات البلدان الراغبة في احتضان النسختين المقبلتين من العرس الإفريقي. وقال رئيس الهيئة القارية إن على البلد الذي سيفوز بشرف تنظيم أي نسخة من نهائيات «الكان» أن يكون في مستوى الحدث القاري من جميع النواحي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -