أخر الاخبار

بوووم.. لن تصدق .. جن جنون صحافة الجزائر.. بعد الاقصاء المرير على يد المغرب.. تفاصيل

 


العربي24

عبرت الصحافة الجزائرية عن حسرتها وصعوبة تجرع مرارة الإقصاء من كأس إفريقيا لأمم أقل من 17، التي تحتضن الجزائر نسخة 2023، وبالتالي ضياع حلم الذهاب إلى كأس العالم.


وألحق المنتخب المغربي هزيمة قاسية بنظيره الجزائري مساء اليوم الأربعاء بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في مدينة قسنطينة برسم ربع النهاية.


وتحت عنوان "أداء شاحب ومدرّب عاجز وإقصاء منطقي"، كتبت "الشروق"، "...ويجب الوقوف بعد هذه المباراة والخسارة والإقصاء،على افتقار الإطار الفني رزقي رمان للحلول التكتيكية، وعجزه ليس في صنع الفرجة فقط، بل في إلهام أشباله في رسم لقطات فنية بسيطة فوق المستطيل الأخضر، حيث عجزوا عن تشكيل جملة تكتيكية مفيدة، وكل الفرص أو التمريرات إمّا تُهدر أو تُقْطع، والأمر ينطبق كذلك على كلّ مقابلات دور المجموعات. هذا دون الخوض في التباعد بين الخطوط، والفتور سواء في المراقبة أو الضّغط على المنافس، أمور أخرى".


وسيفتح هذا الإقصاء ملفّ منتخبات الفئات الصّغرى، الذي ما زالت “الفاف” لم تهتمّ به كما ينبغي، تاركة إيّاه رهينة الارتجال والعشوائية والترقيع.


ومن جهتها، كتبت "لاكومبيتسيون" "الخضر لن يذهبوا إلى إلى كأس العالم"، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائري بتلقيه ثلاثة أهداف أمام نظيره المغربي، أقصي من كاس إفريقيا للأمم، وفي الوقت ذاته تبخر حلم تمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم. اما "الخضراء" فكتب مقالا بعنوان "المنتخب الوطني يُودع بطولة كأس أفريقيا لفئة أقل من 17 سنة"، جاء فيه "ولم تظهر كتيبة ارزقي رمان بالوجه المشرف، ما يجبره على إعادة حساباته من جديده مستقبلا وإحداث ثورة في تشكيلته".


بالمقابل، عبر أزرقي رمان مدرب المنتخب الجزائري، في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، عن أمنيته في ألا تكون هناك تصفية حسابات، داعيا إلى ضرورة تعلم الدروس، مشددا على أن اللاعبين قاموا بواجبهم، "هذه هي كرة القدم، أشكر اللاعبين عل كل المجهودات و لم يخيّبوا، أتأسف من الجمهور الذي حضر بقوة إلى الملعب، ولا احد كان يتمنى الخسارة، كل مسؤول في المنتخب قام ما عليه ".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -