أخر الاخبار

منحة مالية غير "مسبوقة " للاعبي الوداد للاطاحة بالأهلي في نهائي الأبطال

 


العربي24

فاجأ سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم لاعبيه، ووعدهم بمنحة مالية مهمة في حال نجحوا في الاطاحة بالأهلي المصري، والتتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية أمامه للمرة الثالثة في تاريخ الفريق الأحمر بعد عامي 2017 و 2022 .

وكشفت يومية "الأخبار" الصادرة اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023 أنه وفقا لسلم المنح المعتمد من طرف إدارة الوداد الرياضي، فإن الناصري وعد لاعبي الفريق بتسليم مبلغ 18 مليون سنتيم لكل عنصر، في حال الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعدما خصص في دور نصف النهائي مبلغ 6 ملايين سنتيم لكل لاعب، بعد تجاوز عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.


من جهة أخرى أوضحت الصحيفة ذاتها، أن سفين فاندنبروك، مدرب الوداد، طالب لاعبيه بضرورة نسيان نشوة التأهل إلى نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، والتركيز على المباراة المقبلة التي ستجمع الوداد ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي، غدا الأربعاء، برسم ربع نهائي كأس العرش.


وشدد المدرب البلجيكي على عناصر الوداد بضرورة التركيز بشكل جيد في نزال الغد، من أجل البقاء في المنافسة، خصوصا أن الفريق دخل مرحلة حاسمة متعلقة بالبطولة الوطنية وكأس العرش وأيضا دوري أبطال إفريقيا. مؤكدا أن موعد ذهاب نهائي العصبة ضد الأهلي المصري ما زال بعيدا نوعا ما، إذ حدد في 4 يونيو الجاري، لكن المباراة يجب التحضير لها بشكل مواز مع منافستي الدوري الوطني وكأس العرش.


وقرر فاندنبروك إراحة مجموعة من اللاعبين، عقب الإجهاد الذي تعرضوا له في المباراة الأخيرة ضد صن داونز، ومنح الفرصة أمام عناصر أخرى في النزالات المقبلة، مع اعتماد مبدأ التدوير للحفاظ على الطراوة البدنية.


من جهة أخرى، تحدث فاندنبروك عن منازلة الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك بعدما تخطى الوداد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فيما تغلب الأهلي على الترجي الرياضي التونسي.


وقال مدرب الوداد إنه سيخوض المباراة النهائية أمام الأهلي بكل قوة، مشيرا إلى أن الفريق المصري سيأتي إلى المغرب بدافع الثأر، بحكم خسارته لنهائي النسخة الماضية من عصبة الأبطال.


وعاد فاندنبروك وأكد أن قوة الوداد تتجلى في جماهيره، وأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في الدار البيضاء سيحضرها 60 أو 70 ألف مشجع، حيث قال في هذا الصدد: «جماهيرنا رائعة وعليها أن تستمر في دعمنا بمثل هذه الطريقة. كرة القدم في بلدان شمال إفريقيا هي الرياضة رقم 1، وعندما سجل صن داونز في شباكنا خلال مباراة الذهاب (الهدف الذي لم يحتسب لوجود تسلل) ساد الصمت المدرجات، وظن مشجعو الفريق الجنوب إفريقي أنهم حصلوا على ما استهدفوه، ولكن الأمر مختلف بالنسبة إلى جماهيرنا، هي تدفعنا دائما إلى الأمام لحصد الألقاب».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -