أخر الاخبار

كانتونا: "الكرة الفرنسية ليس لها تاريخ.. إنها الدولة الوحيدة في العالم التي لا تملك فريقين في نفس المدينة"

 


العربي24

هاجم اللاعب الفرنسي السابق، "إريك كانتونا"، كرة القدم في بلاده، مؤكدا أن هذا الأخير ليس له تاريخ في عالم المستديرة، كما استغل الفرصة لانتقاد نادي باريس سان جيرمان.


وأدلى نجم مانشستر يونايتد السابق، بتصريحات لصحيفة 'لو باريزيان' الفرنسية، وقال: "كرة القدم الفرنسية ليس لها تاريخ. إنها الدولة الوحيدة في العالم، التي لا تملك فريقين في نفس المدينة. نعم، هناك أشخاص يحبون كرة القدم، وهناك مشجعون حقيقيون، لكن هذا لا يكفي لامتلاك فريقين في مدينة واحدة".


وأضاف: "ربما أكون غبيا من الجيل القديم، لكني أُفضل تشجيع كرة القدم التي لها روح، والتي لديها شيء يحرك شيئا بداخلي. فيما يخص مدينة باريس، فإني أفضل الذهاب لمشاهدة فريق ريد ستار (فريق في الدرجة الثالثة)، في سانت-أوين، بدلاً من مشاهدة باريس سان جيرمان".


كما استغل الفرصة، للحديث عن علاقة السياسة بالرياضة، وقال: "في عام 1978، أقيم كأس العالم في الأرجنتين في ظل دكتاتورية 'فيديلا'، الذي انتهز الفرصة لإلقاء خطاب الحرية. حينها توج المنتخب (الأرجنتيني) بطلاً للعالم في ملعب مونيمونتال. وفي نفس الوقت، وعلى بعد 500 متر، كان هناك أشخاص يتعرضون للتعذيب".


وأشار: "وفي فرنسا أيضًا، تم استخدام كأس العالم 1998 للاحتفال بكون فرنسا بلد الألوان (اختلاف بشرة المقيمين فيها). لكن على العكس من ذلك، عندما يكون هناك فشل، يتم توجيه أصابع الاتهام إلى المهاجرين".


تجدر الإشارة، إلى أن "إريك كانتونا" (57 سنة)، جاور العديد من الأندية خلال مسيرته الاحترافية، أبرزها أولمبيك مارسيليا في فرنسا، ثم ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد في إنجلترا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -