أخر الاخبار

ما حقيقة انسحاب الجزائر من سباق تنظيم "كان 2025"؟



الغربي24

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الخميس، عن تقدم الجزائر، إلى جانب دول أخرى من القارة السمراء مثل مصر، ملف ترشحها لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2027، وهو ما أثار شائعات حول تنازل البلاد عن حق الترشح لاستضافة نسخة 2025 وخلافة غينيا.


ونفى مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم فضّل عدم الكشف عن هويته، لـ"العربي الجديد"، أن يكون هناك انسحاب من الترشح لتنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2025، مضيفاً أنّ الجزائر توجد في السباق من أجل الحصول على احتضان إحدى النسختين سواء 2025 أو 2027.


كما أكد أنّ الجزائر ترشحت لاستضافة نسخة 2027، وقبل ذلك بطولة 2025، من أجل تعزيز حظوظها في نيل شرف استضافة العرس القاري، وهذا بعد نيل الضوء الأخضر من السلطات العليا التي تهدف إلى تسخير المنشآت والملاعب الجديدة، التي جرى تدشينها في الفترة الأخيرة، من أجل إنجاح هذه التظاهرة.


ولم يحدد "كاف" موعد الإعلان الفائز بتنظيم أمم أفريقيا 2025، حيث تصب الترشيحات في أن يكون ذلك في شهر يوليو/ تموز أو سبتمبر/ أيلول المقبلين على أقصى تقدير، مع العلم أنّ هذه النسخة جرى، منذ أشهر، سحب تنظيمها من غينيا بسبب تأخر في الجهوزية والبنية التحتية التي تسمح بتنظيم البطولة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -