أخر الاخبار

بوووم هااام جدااا.. موتسيبي يكشف من الجزائر آليات اختيار البلد المنظم لكأس أفريقيا 2025

 


العربي24

ظهر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، السبت، في مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائر، وذلك قبل ساعات من نهائي "شان" 2022، بين منتخب الخضر ونظيره السنغالي على أرضية استاد نيلسون مانديلا.


وتحدث باتريس موتسيبي عن عدد من النقاط التي تهم الشأن الكروي في القارة السمراء، أبرزها على الإطلاق السباق المحتدم بين بعض الدول الأفريقية ومن بينها الجزائر، لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025، بعد أن جرى في الفترة السابقة سحب التنظيم من غينيا لعدم الجهوزية.


وقال موتسيبي في هذا الشأن: "القرار بخصوص منظم كأس أفريقيا 2025 سيتخذه أعضاء المكتب التنفيذي في الكاف، وأعدكم بأن ذلك سيحدث بشفافية وبشكل أخلاقي. بدورنا سنحارب كذلك كل الأفعال المرتبطة بالرشوة خلال عملية التصويت لاختيار البلد الفائز بهذا الاستحقاق، مع العلم أنه لحد الساعة لم نحدد بعد المكان و الزمان الذي سنكشف فيه عن البلد".


وأضاف الجنوب الأفريقي قائلاً: "أشجع الجزائر على كل ما تقدمه للكرة الأفريقية، وأعتقد أنها ستحقق نجاحاً كبيراً في حالة فوزها بشرف تنظيم نسخة 2025، وقد أظهرت ذلك من خلال تنظيمها الرائع لنسخة أفريقيا للمحليين عبر ملاعب وجماهير رائعة".


وأضاف موتسيبي: "الجماهير الجزائرية هنا متحمسة كثيراً بعد ترشح الجزائر لاحتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025، فخلال وجودي في وهران كانت الجماهير تطالبني بذلك، بصراحة لم أكن أفهم ما يقوله قبل أن يشرح لي جهيد زفيزف رئيس اتحاد الكرة الجزائري، حقاً هذا الشيء فريد من نوعه ويشعرني بالفخر".



أثنى موتسيبي على ما قدمته الجزائر من تنظيم محكم لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022. وقال في هذا السياق: "أشكر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على كل شيء، هو رجل يُؤمن بكرة القدم وجميل أن تجد رئيساً مثله يدعم هذه اللعبة، وأشكر كذلك الجماهير على الاهتمام الكبير الذي أعطوه لهذه البطولة، مما أثبت أن الجزائر بلد كرة القدم بامتياز".


وتابع قائلا: "كل الأفارقة كانوا سعداء بعد فوز الجزائر بلقب كأس العرب 2021 في قطر، كما كنا نتمنى تأهلهم لكأس العالم 2022، لكن ذلك لم يحدث، وأملي في رؤيتهم حاضرين بمونديال 2026 خاصة وأن هذا المنتخب يمتلك لاعبين متميزين".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -