أخر الاخبار

بعد حسم المغرب كان 2025 .. قرار جديد من الفيفا لحسم المتأهلين الى مونديال 2026.. تفاصيل غير متوقعة ..

 


العربي24 

يتجه المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إجراء عدد من التعديلات المهمة على نسخة 2025 لكأس أمم أفريقيا، إذ يجرى النقاش حاليا حول إمكانية تأجيلها إلى يناير/ كانون الثاني من عام 2026.


ويدرس أعضاء المكتب التنفيذي برئاسة باتريس موتسيبي عددا من المقترحات المطروحة على طاولة النقاش، من ضمنها إلغاء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في أميركا وكندا والمكسيك عام 2026.


ووفقا لمعلومات حصل عليها "العريي الجديد" من مصدر مقرب من "كاف" الخميس، أكد من خلالها أن نسخة 2025 لكأس أفريقيا للأمم ستكون مؤهلة لمنتخبات القارة السمراء لمونديال 2026 مباشرة. وتابع: "سيُعتمد نظام جديد في نظام مسابقة التأهل، إذ إن المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس أفريقيا في نسخة 2025 ستضمن بطاقة العبور إلى المونديال، إضافة إلى منتخبين آخرين سيخوضان مباريات الملحق".


وفي هذا الإطار، يكون "كاف" قد قرر اعتماد النظام الذي أقره في نهائيات كأس أفريقيا للسيدات، التي نظمت في المغرب شهر يوليو/تموز الماضي، وذلك بعد تأهل أربعة منتخبات أفريقية إلى مونديال "أستراليا ونيوزيلندا 2023" بعدما بلغت المربع الذهبي، فضلا عن منتخبين يخوضان مباريات الملحق.


يذكر أن مونديال 2026 سيشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا بدلا من 32 كما كان عليه الحال سابقا، في الوقت الذي ستزيد فيه مقاعد أفريقيا إلى 9 مقاعد، فضلا عن منتخب آخر سيخوض ملحقا عالميا للتأهل إلى كأس العالم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -