أخر الاخبار

بووووم.. لن تصدق . جمال الشريف يعود لتفسير اللقطات التحكيمية المثيرة الخاصة بمباراة الديربي

 


العربي24

قال الحكم الدولي السابق، جمال الشريف، الخبير التحكيمي بموقع “العربي الجديد“، اتخاد خطوة جديدة بشأن القرارات المثيرة للجدل خلال مباريات الديربي بين الرجاء والوداد، والتي أدارها الحكم رضوان جيد.


وكتب جمال الشريف، اليوم السبت (8 فبراير 2023)،عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك: “غدا حلقة خاصة عن مباراة الوداد والرجاء”.




وكان الخبير التحكيمي السوري قد فسر مجموعة من اللقطات، التي أثارت جدلا في مباراة الديربي البيضاوي.


وكشف جمال الشريف عن رأيه بخصوص لقطة حمزة خابا، في بداية الشوط الأول.


وقال الشريف عن اللقطة: “أصبحت الكرة خارج الميدان، وهنا قام لاعب الرجاء الذي كان منفعلاً بمحاولة ركل منافسه، ولكنها ركلة لا تتصف بصفات السلوك المشين، لعدم وجود قوة مفرطة مستخدمة، وبالتالي هي سلوك غير رياضي يستوجب الإنذار، وقرار الحكم كان صحيحا”.


وسجّل الرجاء هدف التقدم في الشوط الأول، من ركلة جزاء أعلن عنها الحكم رضوان جيد، دون أن يُعود إلى تقنية الفيديو المساعد، وهو قرار دعمه خبير التحكيم جمال الشريف الذي قال: “كانت الكرة متجهة إلى مهاجم الرجاء، وهنا قام مدافع الوداد أمين فرحان، بمدّ يده إلى الأعلى ولمس الكرة بشكل متعمد، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحا باحتساب ركلة جزاء”.


ونجح الوداد في تسجيل هدف في نهاية الشوط الأول ليُعدّل النتيجة، حيث اعترض لاعبو الرجاء على احتسابه، ولكن الشريف أكد أن الهدف كان سليما، ودعم بالتالي قرار الحكم الرئيسي ومساعده الذي لم يرفع الراية.


وقال الشريف: “عند رفع الكرة من ركلة ثابتة، كان جميع لاعبي فريق الوداد في موقف صحيح، وبالتحديد صاحب الهدف أرسين زولا، الذي كان في موقف سليم ولم يكن متسللاً، وقرار الحكم المساعد كان مُوفقاً باحتساب الهدف بما أنه لم يرفع الراية”.


وطالب فريق الرجاء خلال بداية الشوط الثاني بركلتي جزاء، ولكن الحكم طالب في المناسبتين بمواصلة اللعب. وعلّق جمال الشريف على اللقطة الأولى قائلا: “يُوجد لمس الكرة باليد على مستوى الذراع، ولكن اليد كانت في وضعية طبيعية ولم تكن هناك حركة إضافية من المدافع في اتجاه الكرة لإيقافها أو لمسها، ولهذا فإن قرار الحكم رضوان جيد باستمرار اللعب كان صحيحا”.


وبخصوص ركلة الجزاء الثانية التي طالب بها فريق الرجاء بعد تدخل من المدافع يحيى عطية الله على مهاجم الرجاء، فقد اعتبر الشريف أنه لا توجد مخالفة، وقال: “حاول اللاعبان لعب الكرة وكل واحد مد قدمه باتجاه الكرة وليس المنافس، حيث سقطت قدم المهاجم على وجه قدم المدافع الموجود على الأرض، وبعد أن ابتعدت الكرة عنه، حاول المهاجم أن يسقط على الأرض، ويوهم الحكم بوجود مخالفة مُستندا إلى الاحتكاك الذي حصل سابقا فقد كان واضحاً أنه من قام بدهس قدم منافسه، وقرار الحكم كان صحيحا”.


وأعلن الحكم رضوان جيد عن ركلة جزاء لفريق الوداد في الوقت البديل من اللقاء، وهو قرار اعتبره جمال الشريف سليما. وقال خبير التحكيم عن اللقطة التي حسمت نتيجة المباراة: “حاول مهاجم الوداد المرور عبر مراوغة منافسه، ولكن مدافع الرجاء عرقله بشكل واضح، ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحا باحتساب ركلة جزاء”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -