أخر الاخبار

بوووم.. موتسيبي مرتديا قميص الاسود يصفع اعداء الوحدة الترابية و يعترف بالقوة المغربية على نظيرتها الجزائرية.. تفاصيل

 


العربي24

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالدور الذي لعبه الملك محمد السادس في تغيير واقع الكرة في المملكة، مؤكدا عدم تفاجئه من بلوغ المنتخب المغربي لنصف نهائي مونديال “قطر 2022”.

ويأتي حديث إنفانتينو في الحفل الذي يقيمه “الكاف” في رواندا، والذي يشهد تكريم الملك محمد السادس إضافة إلى الرئيس الرواندي، بول كاغامي، بجائزة “التميز الرياضي” لسنة 2022.


وقال إنفانتينو في تصريحاته: “الملك محمد لسادس قائد ساعد في تغيير بلاده، وآمن بشعبه وطموحاته، وأن كرة القدم يمكنها تغيير العديد من الأشياء في القارة الأفريقية”.


وعاد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليعرب عن فخره بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022″، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية لتطوير كرة القدم، وموجها الشكر للملك محمد السادس.


كما أعرب أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، عن سعادته بترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030، رفقة إسبانيا والبرتغال.


وقال ولد يحيى في تصريح تلفزي، على هامش حضوره لحفل تقديم جائزة الاتحاد الأفريقي لـ”التميز الرياضي”: “مبروك لجميع المغاربة ولأفريقيا هذه الجائزة، هذا تميز المغرب وأفريقيا. هذه جائزة مستحقة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والخبر المفرح والأكبر هو الإعلان الذي جاء في رسالة صاحب الجلالة، عن ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم بمعية إسبانيا والبرتغال”.


وتابع: “كان خبرا مفرحا ومفاجئا بالنسبة لنا. مفرح بالنسبة للأفارقة. الخبر جيد جدا أن أفريقيا ستنظم كأس العالم 2030، والمغرب يستحق أن ينظم هذه الكأس”.


أما الرئيس الرواندي بول كاغامي، فقد وجه عبارات الشكر للمملكة المغربية، ومنتخبها الوطني، بعد الإنجاز الذي حققه الأخير في نهائيات مونديال “قطر 2022”.


وقال بول كاغامي في تصريحاته: “الدولة المغربية تشرفنا بها في الدوحة، ونود شكرهم وشكر اللاعبين وشعبهم وحكومتهم، والوزير شكيب بنموسى الذي يمثل الملك محمد السادس”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -