أخر الاخبار

“الكاف” يصدمُ الجزائر بقرار رسمي

 


العربي24

كشف لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشكل رسمي عن قراراتها فيما حدث في “الشان الجزائري“، والتي تتمثل في عدم تمكن المنتخب المغربي من المشاركة في المسابقة، إضافة إلى خطاب حفيد نيلسون مانديلا في حفل الافتتاح.


وقالت اللجنة التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بلاغ لها: “بالنسبة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعد المداولات وفحص الأدلة بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب والكاف، خلصت اللجنة التأديبية إلى أن الجامعة المغربية لم تكن قادرة على السفر والمشاركة في الشان بسبب ظروف خارجة عن إرادتها تمامًا، وبالتالي لا توجد عقوبة على الإطلاق”.


وتابعت: “في ضوء النتيجة المذكورة أعلاه، رفض مجلس التأديب مطالبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتعويض عن غياب المغرب عن المسابقة”.


وبخصوص الاتحاد الجزائري، أضاف البلاغ: “في أعقاب البيان الذي تم الإدلاء به في حفل افتتاح الشان، أحال الكاف الأمر إلى المجلس التأديبي لمزيد من التحقيق”.


وواصل: “بعد دراسة مستفيضة لجميع العناصر والأدلة المتاحة، رأى مجلس التأديب أنه لا ينبغي أن يجد المسؤولية بالنيابة عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأن أحكام المسؤولية الصارمة لم يكن من الممكن توقعها ولا ينبغي أن تنطبق على البيان الذي أدلى به السيد مانديلا خلال حفل افتتاح الشان”.


واختتم: “ومع ذلك، أصدر مجلس التأديب تذكيرًا رسميًا لجميع الاتحادات الوطنية بما في ذلك الجزائري، ليكون على دراية بأن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل نتيجة لأي بيانات سياسية أو غيرها من البيانات الصادرة في مسابقة الكاف الرسمية أو الحدث الذي قد يقوم به طرف ثالث”

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -