أخر الاخبار

بووم . لن تصدق .. هكذا يستعد المنتخب المغربي لمواجهة البرازيل

 


العربي24

بدأ المنتخب المغربي في الاستعداد لخوض المباراة الودية المرتقبة التي ستجمعه يوم 25 مارس الجاري بنظيره البرازيلي على ملعب طنجة.

وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات منتخب المغرب للمنافسات المقبلة، وبصفة خاصة تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.


يذكر أن المنتخب المغربي سيكون معفيا من الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية بحكم استبعاد منتخب زيمبابوي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


ويسعى منتخب المغرب لإنجاح موعده الأول بعد نهائيات كأس العالم “قطر 2022” من خلال تحقيق الفوز لأول مرة في تاريخه أمام منتخب البرازيل.


قائمة موسعة

وذكرت مصادر مسؤولة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أرسلت دعوات لـ50 لاعبا من أجل المشاركة في موقعة طنجة.


وتأتي هذه الخطوة بهدف توسيع هامش الخيار أمام المدرب الوطني وليد الركراكي الذي سيختار في نهاية المطاف قائمة تضم 30 لاعبا على الأكثر.


يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفرض على المنتخبات الوطنية إرسال الدعوات بصفة مبكرة للأندية من أجل الموافقة على تسريح لاعبيها، مما يفسر خطوة الهيكل المشرف على كرة القدم المغربية.


ويملك منتخب المغرب عددا كبيرا من النجوم المتألقة في مختلف الدوريات الأوروبية ينشط معظمهم في دوريات فرنسا وبلجيكا وهولندا.


قندوس وماسينا ولوزا

ينتظر أن تشهد القائمة الجديدة وجود 3 أسماء غابت عن المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة لأسباب مختلفة.


ويتعلق الأمر بإسماعيل قندوس مدافع فريق سانت جيلواز الذي تألق بشكل لافت خلال النسخة الحالية من الدوري البلجيكي.


وأيضا يبرز آدم ماسينا الذي عاد مؤخرا لأجواء المنافسات مع أودينيزي الإيطالي إثر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها على مستوى ركبته.


لاعب آخر سيعود لمنتخب المغرب بعد استعادته لأفضل مستوياته البدنية، وهو عمران لوزا نجم واتفورد الذي عانى خلال الموسم الحالي من لعنة الإصابات

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -