أخر الاخبار

إنجاز تاريخي في انتظار نجم سان جيرمان قبل موقعة بايرن ميونخ

 


العربي24 

يقف المهاجم كيليان مبابي عند عتبة إنجاز تاريخي مع باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم بمواجهة ضيفه نانت السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ 26، وذلك قبل الموقعة المنتظرة أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


ورفع مهاجم منتخب “الديوك” بهدفيه خلال الفوز 3-0 على مرسيليا في المرحلة الماضية، رصيده إلى 200 هدف بقميص نادي العاصمة المملوك قطريًا، ليعادل زميله السابق الأوروغوياني إدينسون كافاني كأفضل هداف في تاريخ النادي.


ومن غير المستبعد أن يزور مبابي الذي سجل 4 أهداف في مباراتيه الأخيرتين بعد عودته من الإصابة، الشباك مرة أخرى أمام فريق “الكناري”، حامل كأس فرنسا وصاحب المركز الرابع عشر في الدوري، على ملعب “حديقة الأمراء” للانفراد بالرقم القياسي.


واحتاج مبابي إلى 246 مباراة فقط و5 سنوات ونصف السنة للوصول إلى حاجز الـ 200 هدف بقميص سان جيرمان منذ أن وقّع على كشوفاته قادمًا من موناكو في غشت 2017.


في المقابل، احتاج كافاني إلى 298 مباراة بين عامي 2013 و2020 للوصول إلى هذه العتبة. أما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أحد النجوم الأوائل في حقبة ملكية قطر، فقد حمل سابقًا الرقم القياسي مع 156 هدفًا في 4 سنوات قضاها في باريس حتى عام 2016.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -