أخر الاخبار

بوووووم .. لن تصدق.. 3 مواهب جديدة تلتحق بالمنتخب المغربي

 


العربي24

نجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من جديد، في خطف ثلاثة مواهب دفعة واحدة من الاتحادين الهولندي والبلجيكي.


ورفضت المواهب الثلاثة الالتحاق بالمعسكرين الإعداديين اللذين سيقيمهما منتخبا “الطواحين” و”الشياطين الحمر” تحت 20 سنة الأسبوع المقبل، وسيشاركون في المعسكر الإعدادي للمنتخب المغربي المقرر إجراؤه في الفترة ما بين 20 و28 مارس الجاري، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.


ونرصد لكم عبر التقرير التالي المواهب المغربية التي فضلت المنتخب الوطني المغربي على منتخبي بلجيكا وهولندا.


عمر مكاوي لاعب بريدا الهولندي

وقال مصدر مطلع، أن عمر مكاوي (من مواليد العام 2005) مدافع رديف نادي بريدا الهولندي، حسم مستقبله الدولي وقرر تمثيل المغرب علمًا أنه لعب لجميع الفئات السنية الصغرى للمنتخب الهولندي سابقًا، إذ وصلته دعوة للالتحاق بتجمع جديد للمنتخب الهولندي للشباب، غير أنه اعتذر ، وصرّح بأنه قبل دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


ويجيد مكاوي اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، ويتمتع ببنية جسمانية قوية، جعلت ناديه يُلحِقه برديف ناك بريدا، كما لعب بعض المباريات برفقة الفريق الأول الموسم الجاري، الأمر الذي يعد ربحًا كبيرًا لمنتخب المغرب.


فيصل المزياني قائد نادي شباب جينك البلجيكي

من جهته، اعتذر فيصل المزياني قائد نادي جينك البلجيكي لأقل من 17 سنة، عن الالتحاق بتجمع المنتخب البلجيكي للشباب المقرر تنظيمه الأسبوع المقبل، وأعلن أنه اختار مستقبله الدولي برفقة المغرب، بعدما وصلته دعوة من المنتخب المغربي تحت 20 سنة.


وسبق للمزياني أن لعب في الفئات السنية للمنتخب البلجيكي كما شارك في تجمع مع منتخب الشباب بمركز محمد السادس، وظل يتأرجح بين المنتخبين، قبل أن يحسم قراره الأخير بتمثيل المغرب مستقبلًا.


وحسب مصدر مسؤول فإن المزياني أخبر مسؤولي إدارة ناديه بأنه قرر تمثيل المغرب مستقبلًا بصورة نهائية، وعدم العودة لحمل القميص البلجيكي، مؤكدًا أنه يسير على خطى مواطنه بلال الخنوس نجم المنتخب الأول، الذي شارك مع أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم قطر 2022.


ووقّع اللاعب أول عقد احترافي له مع جينك في العام 2021، والتحق بتدريبات الفريق الرديف، فيما يخوض المباريات مع فريق الشباب، في انتظار الحصول على فرصته لفرض مكانته مع رديف جينك، الذي يُعَدّ بوابة الصعود للفريق الأول.


ووجه المنتخب المغربي تحت 17 سنة الدعوة للمزياني، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي كانت ستُقام بالمغرب في العام 2021، غير أن الظروف الصحية التي عرفها العالم بسبب وباء فيروس كورونا تسببت في إلغاء الدورة.


فان بوهيمن موهبة أياكس الهولندي

ورفض موهبة نادي أياكس أمستردام الهولندي، شاهين فان بوهيمن، بدوره الالتحاق بمنتخب شباب الطواحين في المعسكر الإعدادي الذي سيعقده الأسبوع المقبل، بعدما أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الهولندية إلى المغربية، وبات جاهزًا رسميًّا للدفاع عن ألوان القميص المغربي.


وكشف مصدرنا أن فان بوهيمن حسم قراره باللعب لصالح المنتخب المغربي في شهر دجنبر الماضي، بعدما لعب في جميع الفئات العمرية للمنتخبات الهولندية الصغرى، وينحدر شاهين من أب هولندي وأم مغربية، شجعته على تمثيل بلدها، وأن يحذو حذو نجوم المنتخب المغربي القادمين من هولندا مثل حكيم زياش ونصير مزراوي، وكريم الأحمدي، ومنير الحمداوي، وغيرهم من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين فضّلوا اللعب لبلدهم الأصلي.


وسيعزز هؤلاء اللاعبون صفوف المنتخب المغربي للشباب (تحت 20 سنة) خلال المعسكر الإعدادي المقبل، الذي سيحتضنه مركز محمد السادس الدولي بالمعمورة، الأسبوع المقبل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -