أخر الاخبار

“إسونشيلي سبورت”: المغرب يشهد طفرة هائلة في السياحة بعد أداءه المذهل في مونديال قطر… التفاصيل

 


العربي24

يشهد المغرب زيادة كبيرة في عدد السياح الأجانب بفضل أداء “أسود الأطلس” المذهل في مونديال قطر، حيث صنع المنتخب المغربي التاريخ من خلال كونه أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي المسابقة، ولقد فعلو ذلك خلال الإطاحة ببعض أكبر الفرق في العالم، بما في ذلك البرتغال وإسبانيا وبلجيكا.


وفقا لموقع “إسونشيلي سبورت”، فإنه على الرغم من نهاية الحلم على يد فرنسا بقيادة كيليان مبابي، إلا أن المغرب كان قد وضع نفسه بشكل جد على الخريطة، وليس المنتخب هو من يجني فوائد إنجازاته، لكن الوطن كله يستفيد، ولاسيما مدينة مراكش.


مراكش هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المغرب، وتتمتع حاليًا بازدهار في أعداد الزوار. حيث شهد مطار المدينة زيادة كبيرة في عدد الوافدين في الأشهر الأخيرة، حيث يتدفق الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الدولة التي استحوذت على خيالهم في كأس العالم.


أفاد زكريا هارتي، مسؤول بمطار مراكش المنارة، عن زيادة بنسبة 12 في المائة في الأرقام من 2019 إلى 2022. وقد أدت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 إلى زيادة أعداد السياح في مراكش بشكل كبير.


وفقًا لمكتب السياحة، زار المغرب 10.9 مليون شخص في عام 2022. وهذه زيادة كبيرة من 3.7 مليون سائح في عام 2021 و 2.8 مليون سائح في عام 2020.


وفي محاولة لتحقيق أقصى استفادة من نمو السياحة، أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحةعن خطط لتوسيع توافر الخطوط الجوية. في 14 فبراير، أعلن المكتب الوطني المغربي للطرق الجوية عن خطط لزيادة الطرق الجوية والمقاعد من وإلى المغرب.


هناك 35 مسارًا جديدًا للسفر وقدرة أكبر على الجلوس داخل الدولة وخارجها. يمكن أن تؤدي هذه الجهود إلى المزيد من الزائرين في المستقبل، واستمرار الزخم الإيجابي الذي بدأه المغرب الرائع في كأس العالم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -