أخر الاخبار

معاناة هجومية.. وصلابة دفاعية.. تقرير سعودي يسلط الضوء على الوداد أمام الهلال

 


العربي24 

سلطت مجموعة من التقارير الصحفية السعودية الضوء على المباراة التي ستجمع فريقها المحلي الهلال بنظيره الوداد الرياضي ومه السبت بملعب المجمع الرياضي مولاي عبدالله بالرباط، برسم ربع نهائي كأس العالم للأندية..

وعمدت صحيفة الرياضية السعودية، إلى انجاز تقرير حول فريق الوداد الرياضي رصدت خلاله مجموعة من نقاط قوة وضعف الفريق الأحمر.


وأكدت الصحيفة في تقريرها أن فريق الوداد يعد من أنجح أندية قارة أفريقيا في الأعوام الأخيرة، بعد فوزه بلقب دوري الأبطال بالنسخة الماضية على حساب الأهلي المصري، حين انتصر عليه بهدفين دون مقابل. وقبل ذلك أيضاً حقق اللقب الأفريقي عام 2017 على حساب الأهلي أيضاً بعد الفوز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.


وأكدت أن المدرب فريق الوداد الرياضي المهدي للنفطي، سبق له تدريب عدد من الأندية الإسبانية في مقدمتهما نادي ليفانتي خلال العام الماضي، إضافة إلى فريقي ليجانيس ولوجو، قبل أن يعود إلى أفريقيا ليقود الوداد المغربي خلال ما تبقى من مباريات في الموسم الكروي الجاري.


وأشارت إلى أن فريق الوداد الرياضي يركز كثيراً في لعبه على قوة خط الدفاع، حيث استقبل فقط 9 أهداف في أول 16 مباراة بالدوري كأقوى خطوط الدفاع في الدوري المغربي، ولم يستقبل مرماه أي هدف في آخر 6 مباريات على التوالي.


وكشفت أن الفريق الأحمر يعاني على مستوى خط الهجوم بسبب الغيابات والإصابات المختلفة، إضافة إلى عدم جاهزية الصفقات الجديدة التي أبرمها في يناير بشكل فعلي، حيث سجل لاعبوه 18 هدفاً فقط في أول 16 جولة من المسابقة المحلية.


وأشارت إلى غياب نجم الفريق زهير المترجي عن قائمة الوداد الرسمية في كأس العالم للأندية، بسبب عدم الجاهزية بعد تعرضه لإصابة أخيراً، وهو اللاعب الذي سجل هدفي الفوز في النهائي الأفريقي أمام الأهلي المصري، ويعتمد عليه الفريق كثيراً في صناعة وتسجيل الأهداف، فيما أصبحت فرص أيمن الحسوني صانع ألعاب الفريق كبيرة في المشاركة أمام الهلال، بعد تعافيه من الإصابة ودخوله القائمة.


وقالت إن أيمن الحسوني يتصدر قائمة هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 6 أهداف، ويأتي بعده السنغالي جونيور سامبو بـ3، فيما صنع الجناح محمد أوناجم 5 أهداف، ليكون الثنائي الأعلى على مستوى التسجيل والصناعة في الفريق المغربي. وفي الشق الدفاعي، يبرز اسم يحيى جبران قائد الفريق كأحد أهم العناصر بالخط الخلفي ومنطقة الوسط، رفقة حارس المرمى رضا التكناوتي الذي يقدم مستويات مميزة .


وشددعل أنه بالرغم من تعاقد الوداد خلال الفترة الأخيرة مع الثلاثي يحيى ندراني، سامي العنابي، والكاميروني ديديه لامكيل زي، إلا أن مهدي نفطي مدرب الفريق استبعد العنابي من قائمة المونديال بسبب عدم الجاهزية، فيما لم يتأقلم المهاجم الأفريقي على طريقة اللعب، لذلك من المتوقع تواجده على دكة البدلاء ضد الهلال في المباراة المرتقبة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -