أخر الاخبار

لاعبون مرشحون لتدعيم الأسود أمام البرازيل والبيرو



العربي24

يعمل وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، حاليا، على إعداد لائحة اللاعبين الذين سيوجه لهم الدعوة للمشاركة في مباراتين وديتين أمام البرازيل والبيرو، المرتقبتين، على التوالي، في 25 و28 مارس 2023.


يرتقب أن تشهد لائحة لاعبي المنتخب الوطني المغربي لمواجهة البرازيل والبيرو، الكثير من التغييرات، إذ أن المعطيات المتوفرة حاليا، استنادا إلى بعض التقارير الإعلامية الأوروبية، تشير إلى اتجاه الناخب الوطني وليد الركراكي، نحو دعوة لاعبين جدد لحمل قميص الأسود لأول مرة.




وفي هذا السياق يستعرض SNRTnews، أبرز 4 لاعبين مرشحين لحمل قميص المنتخب الوطني لأول مرة.




إسماعيل صيباري




من مواليد 28 يناير 2001، في مدينة تاريسا الإسبانية، من أبوين مغربيين، يلعب لفريق بي إس في إيندهوفن الهولندي، متعدد الوظائف، حيث يمكنه اللعب في مركز الهجوم وأيضا في الجناح الأيسر ووسط الميدان.








يحمل إسماعيل صيباري 3 جنسيات، الإسبانية والمغربية والبلجيكية، إذ أنه ولد في إسبانيا من أبوين مغربيين، وترعرع في بلجيكا، حيث لعب لمجموعة من الأندية، من بينها "أندرلخت"، و"ميشلين"، و"جينك"، قبل انتقاله سنة 2020 إلى بي إس في أيندهوفن الهولندي.




وسبق لإسماعيل صيباري اللعب للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 16 سنة، والمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، والمنتخب الأولمبي.




إسماعيل قندوس




من مواليد 12 نونبر 1997 في مدينة ليل الفرنسية، يلعب لنادي "رويال يونيون سان خيلويزي" البلجيكي، يشغل مركز مدافع، سبق له اللعب مباراتين مع المنتخب الوطني الأولمبي في التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو.








وكان وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي السابق، وضع اللاعب إسماعيل القندوس في اللائحة الأولمبية للنخبة الوطنية قبل المباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أسقطه من اللائحة النهائية.




ويرتقب أن يعزز إسماعيل قندوس تشكيلة المنتخب الوطني أمام البرازيل والبيرو، في إطار سعي الناخب الوطني وليد الركراكي تقوية دفاع النخبة الوطنية.




مهدي بوكامير




من مواليد 26 يناير 2004، في بلجيكا، يشغل مركز وسط ميدان دفاعي، يعتبر من بين اللاعبين الأساسيين في تشكيلة فريق شارل لوروا البلجيكي، ويقدم مستوى متميزا جعله محط متابعة الكثير من الأندية الأوروبية.








واستناد لما أوردته، أخير، بعض المنابر الإعلامية البلجيكية فإن إسماعيل بوكامير رفض اللعب للمنتخب البلجيكي لأقل من 20 سنة، وفضل اللعب للمنتخب الوطني المغربي.




إبراهيم دياز




 لاعب فريق ميلان الإيطالي، من مواليد 3 غشت 1999، في مدينة ملقا الإسبانية، من أم إسبانية تدعى باتريشيا دياز، وأب مغربي ينحدر من مدينة مليلية يدعى عبد القادر مهند سفيال.




تدرج إبراهيم دياز في الفئات الصغرى لفريق ملقا الإسباني، من سنة 2006 إلى 2013، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، وخاض معه 15 مباراة في مختلف المسابقات أحرز خلالها هدفين، وفي سنة 2019 انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني، ومنه إلى ميلان الإيطالي، حيث يعتبر أحد أبرز نجوم الفريق.








وسبق لإبراهيم دياز اللعب لمختلف الفئات العمرية للمنتخب الإسباني.



واستنادا لما ذكرته، أخيرا، مجموعة من المنابر الإعلامية الإيطالية، فإن وليد الركراكي، التقى إبراهيم دياز على هامش مباراة فريقه ميلان أمام توتنهام الإنجليزي مساء الثلاثاء 14 فبراير 2023، في ملعب "سان سيرو"، برسم ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.




وسبق لإبراهيم دياز أن رفض دعوة اللعب للمنتخب المغربي مرتين، الأولى في عهد الناخب الأسبق هيرفي رونار، والثانية في عهد الناخب السابق وحيد خاليلوزيتش.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -