أخر الاخبار

توقيف أربعة ضباط شرطة في إيطاليا بسبب تعذيب مواطن مغربي داخل مستشفى

 


العربي24

حسب تقرير لصحيفة ” ilmessaggero ” الإيطالية تم إيقاف أربعة من عناصر الشرطة المحلية في “ساسولو” بإيطاليا عن الخدمة بسبب التحقيق معهم في جريمة تعذيب في حق رجل يحمل الجنسية المغربية.

وتعود تفاصيل القضية إلى شكوى تقدم بها المدير العام لمستشفى “ساسولو” في أكتوبر 2021. وفقًا للشكوى، هاجم رجال الشرطة الأربعة المواطن المغربي أثناء احتجازه في غرفة الطوارئ.


وكان الصليب الأحمر في “ساسولو” قد نقل الرجل البالغ من العمر 44 سنة بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى بعد أن وجده في حالة ارتباك في الشارع بسبب أزمة نقص السكر في الدم.



وبحسب ما ورد في الشكوى والمعطيات التي توصل إليها مكتب المدعي العام، وصل ضباط الشرطة الأربعة إلى المستشفى دون أن يتصل بهم أحد وبدأوا بالهجوم على المريض وشل حركته بالقوة. وكان ضحية الاعتداء على النقالة وتعرض للضرب على صدره ورأسه.


وكشفت النيابة العامة أحد هؤلاء الضباط صعد بقدميه على حوض المريض، في وضعية القرفصاء، وسأله عما إذا كان قد تعاطى المخدرات.


وكانت وضعية المهاجر المغربي في إيطاليا قانونية، فقد كان الضحية يعمل منذ سنوات، ويتوفر على تصريح إقامة عادي، ولم يتم الإبلاغ عنه بخصوص أي جريمة تتعلق بالمخدرات.


ولم يتقدم الضحية بشكوى لأنه لا يتذكر ما حدث، نظرًا لأنه كان فاقدًا للوعي بسبب أزمة نقص سكر الدم الخطيرة وقت تعرضه للاعتداء.


هذا وتم استجواب المشتبه بهم بعد التوصل بشكوى مدير المستشفى، وتختلف مدة الإيقاف عن الخدمة بالنسبة لكل من العملاء الأربعة، حسب درجة التورط في الاعتداء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -