أخر الاخبار

لن تصدق .. كولينا يفسر حدث المغرب مسرحا له لأول مرة في العالم

 


العربي24 

أكد رئيس لجنة الحكام بالفيفا، الإيطالي بييرلويجي كولينا، أن التواصل المباشر مع الجمهور حول قرارات حكم الفيديو المساعد (فار)، التي يتم تنفيذها كاختبار في كأس العالم للأندية الجارية حاليا بالمغرب، يهدف إلى جعل "تدخلات هذا النظام مفهومة بشكل أكبر للمشاهدين".

وقال كولينا، في تصريحات لموقع الفيفا الرسمي: "قررنا إجراء هذه الاختبارات، لأننا تلقينا بعض الطلبات لكي نجعل القرار الذي يتخذه الحكم، بعد تدخل الفار، مفهوما بشكل أكبر لجميع المهتمين بكرة القدم، وبالتحديد، المتفرجون الموجودون في الملعب أو أمام شاشة التلفزيون".


ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماع عمله السنوي يوم 18 يناير الماضي، على أنه سيجري شرح القرارات المتعلقة بتقنية الفار للجمهور على الهواء مباشرة (سواء في الملعب أو من خلال البث التلفزيوني).


وذلك بشكل تجريبي على مدار 12 شهرا، في المسابقات الدولية.


واستشهد كولينا بالتجربة المشابهة، التي يتم اعتمادها في رياضات أخرى، وبالتحديد في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث "يقومون بذلك منذ وقت"، حسبما أكد المسؤول بالفيفا.


وقال "من الواضح أن الحكام مرتاحون تماما لهذا الأمر.. في كرة القدم، قد تكون اللغة مشكلة، خاصة عندما يتعين عليك الإعلان عن شيء ما بغير لغتك الأم".


وأردف: "قد لا يكون الأمر بهذه السهولة.. لكن بما أن الإعلان سيكون مختصرا للغاية، فأنا واثق من أن الحكام سيشعرون بالراحة فيما يتعلق بهذا الأمر".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -