أخر الاخبار

بوووم.. هااام جدااا.. 3 رسائل قوية للنفطي قبل مواجهة الوداد والهلال في مونديال الأندية

 


العربي24 

تحدث مهدي النفطي مدرب الوداد الرياضي عن عدة أمور قبل انطلاق مشوار فريقه في بطولة كأس العالم للأندية.


ويحتضن المغرب منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة 7 أندية هي الوداد، والأهلي المصري والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني، وسياتل ساوندرز الأمريكي وفلامنجو البرازيلي، بجانب أوكلاند سيتي الذي ودع من الدور التمهيدي بالخسارة أمام الفريق القاهري.


ويفتتح الوداد، بطل أفريقيا، مشواره في المسابقة يوم السبت 14 فبراير بمواجهة الهلال السعودي ضمن الدور الثاني من المسابقة.


وفي حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تحدث مهدي النفطي عن علاقته مع وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، بجانب حظوظ الوداد أمام “الزعيم” في مونديال الأندية، فضلا على فلسفته التدريبية.


الركراكي ساعدني

كشف المدرب التونسي عن تلقيه مساعدة كبيرة من المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس”، والذي سبق له تدريب الوداد.


وقال النفطي في هذا الصدد: “لا زلت أتواصل مع الركراكي، لقد لعبنا سويًا في فرنسا مع تولوز، وفي راسينغ سانتاندير الإسباني أيضًا، لقد ساعدني كثيرًا بالأخص في الأيام الأولى على التأقلم والتعلم بشأن الوداد بشكل سريع”.


وأضاف: “الهلال يملك الكثير من النجوم الكبار ومعظمهم يلعب للمنتخب السعودي ولديهم أجانب غاية في التميز مثل لوسيانو فييتو وموسى ماريجا وأندريه كاريو”.


خليط بين غوارديولا وسيميوني

اعترف مدرب الوداد بتأثره بمدرستي الإسباني بيب غوارديولا والأرجنتيني دييجو سيميوني وسعيه لاقتفاء أثرهما خلال مسيرته التدريبية.


وتابع النفطي في حواره مع موقع “فيفا”: “حاولت التعلم من كل المدربين الذين عملت معهم سواء كانت تجربتي معهم جيدة أو لا، وكمشجع أحب مشاهدة فريق جوارديولا، كذلك أنا محب لفريق دييجو سيميوني لكنني لا أعلم كيف هو الحال معهم داخل الغرف المغلقة لكنني أحب كلا الطريقتين في اللعب”.


وتابع: “بالنسبة لي أقول دومًا أن الفريق المثالي سيكون خليط بين ما يقدمه غوارديولا وما يقدمه سيميوني لأنني أحب كرة القدم الهجومية والدفاعية، لكن ربما يكون من المستحيل الوصول إلى ذلك الخليط”.


ويجدر التذكير إلى أن مهدي النفطي قضى معظم مسيرته التدريبية في إسبانيا، حيث أشرف على تدريب عدة فرق من بينها ليجانيس وليفانتي.


ويرتبط النفطي بصداقة قديمة مع الركراكي حيث سبق لهما أن لعبا معا في نادي تولوز خلال موسم 1999-2000، قبل أن يجتمعا مجددا في موسم 2004-2005 مع نادي ريسينج سانتاندير الإسباني.


الهلال قوي

أشاد مهدي النفطي بقوة نادي الهلال منافس الوداد في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.


وقال النجم الأسبق لمنتخب تونس: “الهلال ناد كبير، شاهدناه عبر الفيديو هذا الأسبوع في المباراة التي خسروها أمام الفيحاء في كأس السوبر السعودي”.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -