أخر الاخبار

فلاسفة الرجاء يعودون للإمتاع والابداع برسائل أدبية بمستوى عال ،..صورة التيفو تحيل على الممثل Vincent Price بطل فيلم " Ultimo Uomo della terra"

 


العربي24 

مرة أخرى، #فلاسفة_الرجاء يخرجون ما في جعبتهم من إبداع وحفر فكري في الأدب العالمي، بمحاكاة لرواية "الرجل الأخير"، بالإيطالية "Ultimo Uomo"، للأديبة البريطانية مارى شيلى، وهي تنتمي لمدرسة أدب الخيال العلمي، تم طبعها سنة 1826، وتدور أحداثها حول عالم متخيل دمره أحد الأوبئة. ولم ينج من هاته الكارثة إلا رجل واحد رغم صراعه ضد الوباء لإنقاذ أهله.


..،……….، لن يستطيعوا مجاراة جمهور يحبل بهذا العمق الفلسفي والمستوى الراقي في الإبداع.. ففلاسفة الرجاء يعودون للإمتاع والابداع برسائل أدبية بمستوى عال ،..صورة التيفو تحيل على الممثل Vincent Price بطل فيلم " Ultimo Uomo della terra".


 وهو أول فيلم مستوحى من رواية أنا أسطورة "I am legend" للكاتب الأمريكي ريتشارد ماتيسون، وهي تتحدث عن عالم هو آخر رجل ناجي من جائحة يحول فيها الفيروس كل من أصابه إلى كائن متوحش، والبطل هو الوحيد الذي له مناعة ضد هذا الفيروس وبقي وحيدا يعيش مع الوحوش يحاول البقاء.. كإحالة على فريق الرجاء الذي يصارع التوحش وحيدا وسط غابة الظلم.


أما المكتوب بالرسالة المصاحبة للتيفو فهو عبارة بالايطالية " In ogni caso nessun rimorso" أي "على كل حال لا ندم" وهو عنوان رواية للكاتب الايطالي Pino Cacucci، وهي تتحدث عن أشخاص تعرضوا لكل أشكال الظلم والتضييق، لكنهم ظلوا متشبتين بكرامتهم، كما تفعل الرجاء متحدية كل الصعاب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -