أخر الاخبار

بووووم .. الحسم في البلد المنظم لكأس امم افريقيا 2025 .. المفاجأة غير متوقعة .. تفاصبل صادمة.

  


العربي24 


كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، عن تأجيل موعد تحديد هوية البلد المنظم لـ”كان” 2025 إلى نهاية شهر فبراير المقبل، عوض 10 فبراير حسب ما أعلنه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي في وقت سابق.




في اشارة منه ان نتائج التحقيقات التي يشرف علبها الكافي فيما بات يعرف بفضيحة حفل افتتاح الشان، لا تخدم الجزائر، و ان ملفها اصبح ملغي. 




ووفقا لما توصلنا به ان ملف المغرب هو الاقرب لاحتضان كاس امم افريقيا 2025، لما يتوفر عليه من بنى تحتية و ملاعب ذات جودة عالية، مما يؤكد احقيته لاحتضان هذه النسخة.




وقال زفيزف في تصريحات للإذاعة الجزائرية، إن الاعلان عن هوية البلد المنظم سيكون في الجزائر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف حسب ادعائه.






و يجري حاليا صراع طاحن داخل دواليب الكاف ، لترجيح كفة دولة على حساب أخرى لتنظيم الحدث القاري الكبير بعد سحبه من غينيا.




مصادر كانت قد تناقلت أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبيه، يتجه نحو تأجيل موعد إعلان البلد المضيف لعدة أسباب، أولها إمكانية تقديم دول أخرى.




وتشمل قائمة الدول الراغبة في احتضان البطولة القارية، لحدود الساعة، الجزائر، المغرب، زامبيا، وملف ثنائي مشترك بين نيجيريا والبنين.




وتحدثت تلك المصادر، عن أسباب لوجستية، حيث لم يتم بعد تحديد مكاتب تدقيق مستقلة لزيارة البلدان المرشحة، مع وجود دوافع دبلوماسية، في ظل التوترات بين الرباط والجزائر، وكذلك الارتباك الناجم عن عدم مشاركة المغرب في كأس الأمم الإفريقية المحلية “الشان”.






و أشارت نفس المصادر، إلى أن “الكاف” يفضل تجنب الاضطرار إلى إعلان البلد المستضيف لـ”الكان”، في الوقت الذي ستكون قيادته حاضرة في المغرب من فاتح إلى 11 فبراير، لحضور كأس العالم للأندية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -